كلام في المحظور

شاهد أجزاء كلام في المحظور

إنجيل يسوع الملك

تقديم الفس نزار شاهين

Protect your PC إحمي جهاز الكمبيوتر لديك

برنامج متميز لحماية جهاز الكمبيوتر من الهاكرز والفيروسات وأنت على الإنترنت

Soutalsama Arabic Radio - راديو صوت السماء

حمل برنامج تيون إن راديو على موبيلك من هذا الموقع http://tunein.com/mobile/ ثم إبحث عن: Soutalsama Arabic Radio وإستمع لأجمل الترانيم والتأملات

في الصميم

حلقات في الصميم بين القمص زكريا بطرس والأخ أحمد

المزيد من الروابط السريعة

(440 Posts ) برامج ودراسات

440 - المغاربة المسيحيون وإعلان مراكش

440 - المغاربة المسيحيون وإعلان مراكش DR150440

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

إنعقد في مدينة مراكش من 25 إلى 27 يناير مؤتمر حول حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية، وكان عنوانه "الأقليات الدينية في الديار الإسلامية: الإطار الشرعي والدعوة إلى المبادرة" فماهي المرجعية التي إعتمد عليها إعلان مراكش؟ وهل تقبل الأقليات الدينية هذه المرجعيات؟ لماذا إنعقد المؤتمر الآن هل لحماية الأقليات الدينية أم لحماية الإسلام؟ وهل يتحدث الإعلان عن كل الأقليات الدينية؟ ماذا عن الذين تركوا الإسلام واعتنقوا أديان أخرى مثل المسيحية أو حتى صاروا ملحدين أو لادينين؟ أين مكانهم في إعلان مراكش؟ هل إعلان مراكش فقط لحماية الجالية اليهودية والجالية المسيحية والتي يملك الكثير من أصحابها جنسيات أخرى تحميهم أكثر مما يحميهم هذا الإعلان؟

للمزيد أضغط هنا

1014 مشاهدات 0 تعليقات
439 - الأكراد والإسلام

439 - الأكراد والإسلام DR150439

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

من هم الأكراد؟ ماهو تاريخهم؟ ماهي أهم السمات التي تميز الشعب الكردي؟ ماهي أديان الأكراد قبل الإسلام وكيف تحولوا للإسلام؟ كيف تعاملت الخلافة الإسلامية مع الأكراد؟ هل ثار الأكراد ضد الحكم الإسلامي؟ ماهي صورة الأكراد في التراث الإسلامي؟ ماهي علاقة الأكراد بالإسلام في الوقت الحاضر؟ ماهو موقف الدول العربية والإسلامية لما حدث للأكراد من إضطهاد؟ هل إرتكب الأكراد أي إضطهاد تجاه غيرهم؟ كيف حصل ذلك؟ أسئلة كثيرة ستطرح في هذه الحلقة.

للمزيد أضغط هنا

1315 مشاهدات 0 تعليقات
438 - الإسلام وقتل الأقرباء

438 - الإسلام وقتل الأقرباء DR150438

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

إنتشر في الأخبار خبر قتل داعشي لأمه، وكذلك هناك من قتلوا أقرباء لهم في السعودية، واحد قتل والده والآخر قتل خاله، وهناك من قتل إبن عمه... والقائمة مستمرة، هل هي حالات قتل معزولة أم أنها شبيهة بحالات أخرى في التراث الإسلامي؟ هل قتل الأقرباء بتهمة الكفر والردة شيء جديد أم أنه قديم ويتم تبجيله وتعظيمه في التراث الإسلامي؟

للمزيد أضغط هنا

1737 مشاهدات 2 تعليقات
437 - ماهو أساس حكم الردة في الإسلام؟

437 - ماهو أساس حكم الردة في الإسلام؟ DR150437

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

للمزيد أضغط هنا

2261 مشاهدات 0 تعليقات
436 - ما هو وضع حقوق الإنسان في السعودية؟

436 - ما هو وضع حقوق الإنسان في السعودية؟ DR150436

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

حلقة ترصد إنتهاكات حقوق الإنسان في السعودية، وضع المرأة، وكذلك وضعية الأقليات الدينية في السعودية، ونظامها القضائي، بالإضافة لانتهاكات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

للمزيد أضغط هنا

2319 مشاهدات 0 تعليقات
435 - ظاهرة ترك الإسلام: كيف ولماذا؟

435 - ظاهرة ترك الإسلام: كيف ولماذا؟ DR150435

الأخ رشيد - السيد أحمد حرقان -

سؤال جرئ

أحمد حرقان سلفي سابق يترك الإسلام ويتجه للإلحاد، ما سبب تركه للإسلام؟ هل صار ترك الإسلام ظاهرة في السنوات الأخيرة؟ ما هي الأسباب التي تدفع الشباب إلى ترك الإسلام؟ ما هي العقبات التي يواجهها تاركو الإسلام؟ كيف يتم التعامل مع ظاهرة ترك الإسلام في الدول العربية.

للمزيد أضغط هنا

2971 مشاهدات 0 تعليقات
434 - ما هي الأسباب وراء إنتشار الإرهاب؟

434 - ما هي الأسباب وراء إنتشار الإرهاب؟ DR150434

الأخ رشيد - د. وفاء سلطان -

سؤال جرئ

ضيف الحلقة الدكتورة وفاء سلطان: سأطرح عليها مجموعة من الأسئلة، لماذا إنتشر الإرهاب أكثر في السنوات الأخيرة؟ من يتحمل المسؤولية؟ ما تعليقك على منفذي عملية كالفورنيا؟ كيف يمكن لإمرأة أن تقوم بعملية إرهابية وتترك خلفها طفلة عمرها ستة أشهر؟ ما هي الدوافع؟ لماذا بعد كل عملية إرهابية يتحدث المسلمون عن الإسلاموفوبيا عوض الحديث عن الإرهاب ومحاولة إيجاد حلول له؟ بعض المسلمين يقولون لماذا حين يقتل شخص غير مسلم لا تتم الإشارة إلى دينه، لكن حين يقتل المسلم يقال إرهاب إسلامي، هل هذا عدل؟ ... تابعوا الحلقة وشاركونا تعليقاتكم.

للمزيد أضغط هنا

2230 مشاهدات 0 تعليقات
433 - خراب سدوم بين التوراة والقرآن

433 - خراب سدوم بين التوراة والقرآن DR150433

الأخ رشيد - د. أشرف عزمي -

سؤال جرئ

كتبت العربية نت "تدمير "سدوم" لم يكن "بنار وكبريت" وفق رواية التوراة، وإلا لظهرت آثار الحرائق على ما تم العثور عليه، ولا يبق كحل للغز إلا ما ورد بالآية 34 من "سورة العنكبوت" عما يمكن أن يكون كويكباً سقط عليها "رجساً من السماء" في إشارة إلى الفضاء، فانشطر إلى أحجار تساقطت عليها بالآلاف كالمطر، وجعلت عاليها سافلها" هل ما قالته العربية صحيح؟ هل العالم ستيفن كولينز أثبت صحة القرآن أم صحة التوراة باكتشافاته؟ ما الفرق بين وصف القرآن ووصف التوراة لما حصل في سدوم؟

للمزيد أضغط هنا

1841 مشاهدات 0 تعليقات
432 - ما وضع الحريات الفردية في البلدان الإسلامية؟

432 - ما وضع الحريات الفردية في البلدان الإسلامية؟ DR150432

الأخ رشيد - الأستاذ أحمد عصيد -

سؤال جرئ

هذا هو الجزء الثاني من لقائي مع الناشط الأمازيغي الأستاذ أحمد عصيد، في هذا الجزء سأتحدث عن الحريات الفردية في البلدان الإسلامية والمغرب خصوصا، ما هو وضعها وإلى أين نسير في تحقيقها؟ ما هي نظرة الإسلاميين للحريات الفردية؟ لماذا نخاف من الحريات الفردية؟ ما هو وضع المسيحيين المغاربة في ظل غياب الحريات الفردية خصوصا حرية العقيدة؟ ماذا عن الذين يفطرون في رمضان؟ كل هذه القضايا نتناولها في هذا اللقاء الممتع.

للمزيد أضغط هنا

1602 مشاهدات 0 تعليقات
431 - هل غزوة باريس لها علاقة بالإسلام؟

431 - هل غزوة باريس لها علاقة بالإسلام؟ DR150431

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

يقولون الإسلام بريء مما تفعله داعش، يقولون أن غزوة باريس ليس لها علاقة بالإسلام، يقولون أن الإسلام دين سلام، يقولون أن المنفذين لهذه الغزوة لا يمثلون الإسلام، يقولون أن هناك خوف من الإسلاموفوبيا بعد أحداث باريس، يقولون نستنكر إعتداءات باريس لكن فرنسا معتدية على المسلمين، ... سنناقش كل هذه الأقوال لنعرف هل غزوة باريس ليس لها أي علاقة بالإسلام أم العكس هو الصحيح.

للمزيد أضغط هنا

2990 مشاهدات 0 تعليقات