Watch Alhayat Channel Middle East & North America on your IPhone and IPad - شاهد قناة الحياة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية على الأيفون والأي باد

Watch Alhayat Channel Middle East & North America on your IPhone and IPad - شاهد قناة الحياة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية على الأيفون والأي باد

Protect your PC إحمي جهاز الكمبيوتر لديك

برنامج متميز لحماية جهاز الكمبيوتر من الهاكرز والفيروسات وأنت على الإنترنت

الكتاب الهزلي للإسلام

حمل ملف الباور البوينت

في الصميم

حلقات في الصميم بين القمص زكريا بطرس والأخ أحمد

المزيد من الروابط السريعة

(470 Posts ) برامج ودراسات

470 - عدنان إبراهيم يتهم المسيحيين

470 - عدنان إبراهيم يتهم المسيحيين DR150470

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

الشيخ عدنان إبراهيم يتهم المسيحيين بأنهم تلاعبوا بترجمة لفظة الباراكليتوس في الإنجيل، وأن المقصود بها هو محمد بن عبد الله، ترجموها عمدا إلى المعزي، في حين أنها تعني أحمد أو محمد، أو الحامد أو المحمود. فهل فعلا المسيحيون تلاعبوا بهذه الكلمة؟ وهل الباراكليتوس الموعود هو محمد؟ وهل صفات هذا الباراكليتوس تنطبق على محمد؟ من الذي زرع هذه الفكرة في عقول المسلمين واستمرت إلى اليوم؟ هل الشيخ عدنان إبراهيم يقول الحقيقة؟ وما هي الأدلة التي يسوقها؟

للمزيد أضغط هنا

449 مشاهدات 0 تعليقات
469 - ولو كَذَبَ الكَاذِبُون: ردا على عدنان إبراهيم

469 - ولو كَذَبَ الكَاذِبُون: ردا على عدنان إبراهيم DR150469

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

هذه الحلقة رد على خطبة جمعة قام بها الشيخ عدنان إبراهيم سماها "ولو كَتَمَ الكَاتِمُون" متهما اليهود والمسيحيين بإخفاء النبوءات حول محمد عن قصد حسدا من عند أنفسهم، وأنهم يعرفون محمدا من خلال إسمه ونعوته وصفاته الموجودة في كتبهم المقدسة، لكنهم يحرفونها ويغيرون ترجمتها عنادا واستكبارا، سنرى في هذه الحلقة هل الشيخ عدنان يقول الحقيقة.

للمزيد أضغط هنا

206 مشاهدات 0 تعليقات
468 - تداعيات فوز ترامب على العالم الإسلامي

468 - تداعيات فوز ترامب على العالم الإسلامي DR150468

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

الكثير من الناس فوجئوا بفوز ترامب بالإنتخابات الأمريكية، ما الذي يعنيه هذا الفوز وماهي إنعكاساته على العالم الإسلامي؟ وكيف ستكون سياسة أمريكا المستقبلية مع الإرهاب الإسلامي؟ كيف سيتعامل ترامب مع الدول الإسلامية خصوصا السعودية وقطر؟ وماهي إنعكاسات هذا الفوز على المسلمين في أمريكا وفي الغرب بصفة عامة؟ أسئلة كثيرة نناقشها في هذه الحلقة.

للمزيد أضغط هنا

1571 مشاهدات 0 تعليقات
467 - داعش والأيام الأخيرة

467 - داعش والأيام الأخيرة DR150467

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

ماهي الملحمة الكبرى التي يؤمن بها الدواعش؟ أين ستقع؟ ومن سيحارب في هذه الملحمة الكبرى؟ ولماذا كانت دابق تشكل هزيمة معنوية لداعش؟ من أين أخذت داعش معتقداتها عن حرب آخر الزمان بين المسلمين والروم؟ في هذه الحلقة سندرس معتقدات الجماعات الإسلامية بخصوص حروب الأيام الأخيرة.

للمزيد أضغط هنا

855 مشاهدات 0 تعليقات
466 - ما هو رأي العرب في محمد؟

466 - ما هو رأي العرب في محمد؟ DR150466

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

ما الذي يقوله لنا القرآن بخصوص رأي العرب في محمد؟ هل فعلا كان لمحمد مكانة كبيرة في قومه كما يعتقد الكثير من المسلمين؟ هل الأحاديث التي تحاول أن تمدح محمدا وتجعله وجيها في قومه قبل النبوة لها ما يؤيدها في آيات القرآن؟ ما هي الحجج التي أوردها المعارضون له في رفضهم الإعتراف به نبيا؟ هل إستطاع محمد الرد عليها؟

للمزيد أضغط هنا

906 مشاهدات 0 تعليقات
465 - هل القرآن تحدى العرب؟

465 - هل القرآن تحدى العرب؟ DR150465

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

يعتقد المسلمون أن القرآن تحدى العرب أن يأتوا ولو بسورة من مثله، وأن فطاحلة اللغة عجزوا عن الإتيان بمثل أصغر سورة من سور القرآن، فهل هذا صحيح؟ هل فعلا عجز العرب عن الإتيان بمثل القرآن أو حتى بسورة من مثله؟ من الذي تحدى الآخر؟ ماذا عن آيات التحدي التي تحدى فيها العرب محمدا أن يأتي بالآيات من عند الله؟ هل آيات التحدي القرآني كانت مجرد رد فعل على تحدي العرب؟ ما هو رأي العرب في القرآن؟

للمزيد أضغط هنا

1134 مشاهدات 0 تعليقات
464 - يمني يترك الإسلام ويتحول للمسيحية

464 - يمني يترك الإسلام ويتحول للمسيحية DR150464

الأخ رشيد - الأخ جبريل صالح -

سؤال جرئ

الأخ جبريل صالح من اليمن، بدأ في مرحلة من حياته يطرح أسئلة حول الإسلام وتأثر ببعض الشيوخ مثل عدنان إبراهيم، وبعد ذلك صارت لديه شكوك ثم تابع برنامج سؤال جريء وبعد البحث إقتنع ببطلان الإسلام ثم تركه وبدأ يقرأ عن السيد المسيح في الإنجيل وتعلق به ثم قرر أن يصير من تلاميذه. في هذا الحوار نطرح الكثير من الأسئلة على الأخ جِبْرِيل.

للمزيد أضغط هنا

911 مشاهدات 0 تعليقات
463 - لماذا إغتالوا ناهض حتر؟

463 - لماذا إغتالوا ناهض حتر؟ DR150463

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

ناهض حتر كاتب وصحفي أردني مسيحي قام بإعادة نشر كاريكاتور عن "إله الدواعش" يصور فيه إله الدواعش يلبي رغبات المجاهدين من جنس وأكل في خيمة في الجنة كما يتصورها الدواعش. تم إيقافه بأمر من رئيس الوزراء الأردني وتم حجزه من 14 أغسطس إلى 8 سبتمبر بتمهة "المس بالذات الإلهية". بعد الإفراج عنه بكفالة تم إغتياله يوم 25 سبتمبر 2016 على يد إمام مسجد رجع للتو من تأدية مناسك الحج بحوالي أسبوع. فلماذا تم قتل ناهض حتر؟ هل يدافعون عن إله الدواعش؟ هل هي حملة لإخراس كل الأصوات المنتقدة للتشدد الديني؟

للمزيد أضغط هنا

958 مشاهدات 0 تعليقات
462 - الإسراء والمعراج حقيقة أم خرافة؟

462 - الإسراء والمعراج حقيقة أم خرافة؟ DR150462

الأخ رشيد - الأخ شانت -

سؤال جرئ

في هذه الحلقة سأستضيف باحثا قضى سنوات في دراسة قصة الإسراء والمعراج الإسلامية، تطرق لها من كل جوانبها، وبحث في المصادر الإسلامية المختلفة حول هذه القصة، سيعطينا منظورا آخر ننظر من خلاله لهذه القصة، من المقصود بالآية القرآنية المستخدمة في الإسراء؟ ولماذا؟ وما الدوافع التي أدت إلى صياغة هذه القصة؟

للمزيد أضغط هنا

1562 مشاهدات 0 تعليقات
461 - لماذا يحتفل المسلمون بعيد الأضحى؟

461 - لماذا يحتفل المسلمون بعيد الأضحى؟ DR150461

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

يعتقد المسلمون أن عيد الأضحى هو تخليد لذكرى قصة إبراهيم مع إبنه، يعتقدون أنهم كل سنة إنما يعيدون إحياء تلك الذكرى، فهل هذا صحيح؟ هل فعلا عيد الأضحى مرتبط بإبراهيم؟ لماذا لا نجد القرآن يحث المسلمين على الإحتفال بعيد الأضحى؟ لماذا يحتفل المسلمون بعيد الأضحى يوم العاشر من ذي الحجة؟ هل هناك تشابه بين هذه العقيدة وعقائد أخرى سابقة لها؟ لماذا يشترطون في الأضحية شروطا معينة؟ تابعونا.

للمزيد أضغط هنا

1164 مشاهدات 0 تعليقات