قصص قصيرة

قصص قصيرة بقلم عماد حنا

Derasa Online

موقع دراسه اون لاين متميز في الدراسات الكتابيه واللاهوتية والمعرفة الروحية.

الإنضمام لصفحتنا على الفيسبوك

الإنضمام لصفحتنا على الفيسبوك

Protect your PC إحمي جهاز الكمبيوتر لديك

برنامج متميز لحماية جهاز الكمبيوتر من الهاكرز والفيروسات وأنت على الإنترنت

شاهد قناة الحياة

شاهد قناة الحياة علي الإنترنت

الكتاب المقدس المصور والناطق للأطفال

حملا الآن (ملف باور بوينت)

المزيد من الروابط السريعة

(506 Posts ) برامج ودراسات

506 - ماهي الحقيقة الكاملة وراء أزمة مسلمي الروهينجا؟

506 - ماهي الحقيقة الكاملة وراء أزمة مسلمي الروهينجا؟ DR150506

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

بناء على طلبات مشاهدي البرنامج من المسلمين سنعرض الحقيقة الكاملة حول موضوع مسلمي الروهينجا، سنطرح كل الأسئلة من قبيل: من هم مسلمو الروهينجا؟ وهل "الروهينجا" مصطلح متفق عليه؟ وماهو تاريخ مشكلتهم؟ وهل المشكلة دينية أم عرقية؟ وماهي أسباب الخلاف مع حكومة ميانمار؟ وكيف يستخدم العالم الإسلامي هذه المشكلة؟ تابعونا.

للمزيد أضغط هنا

863 مشاهدات 0 تعليقات
505 - ياجوج وماجوج حقيقة أم خرافة؟

505 - ياجوج وماجوج حقيقة أم خرافة؟ DR150505

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

من هم شعب ياجوج وماجوج في القرآن والسنة؟ لماذا سجنهم ذو القرنين؟ أين سجنوا؟ أين هم الآن؟ ومتى سيخرجون؟ وماذا سيفعلون حين يخرجون؟ من أين أخذت هذه القصة؟ وكيف تطورت؟ وماهي المصادر التي ذكرت فيها قبل القرآن؟ أسئلة كثيرة نطرحها حول هذا الموضوع الذي لا يعرف عنه المسلمون الكثير.

للمزيد أضغط هنا

545 مشاهدات 0 تعليقات
504 - هل إحترم الإسلام الأنبياء؟

504 - هل إحترم الإسلام الأنبياء؟ DR150504

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

يتهم المسلمون المسيحيين واليهود بأن كتبهم أساءت للأنبياء بحيث صورتهم يرتكبون الفواحش كالزنى والسكر والعياذ بالله، بينما الإسلام نزههم عن المعاصي والذنوب، بل وادعى لهم العصمة، بحيث لا يمكن أن يرتكبوا الكبائر وربما حتى الصغائر. في هذه الحلقة سنفحص حقيقة هذا الإدعاء في ظل النصوص، فهل فعلا إحترم الإسلام الأنبياء؟

للمزيد أضغط هنا

404 مشاهدات 0 تعليقات
503 - هل الكعبة مقدسة؟

503 - هل الكعبة مقدسة؟ DR150503

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

بمناسبة تغيير كسوة الكعبة وبمناسبة الحج أود أن أطرح أسئلة جريئة في هذه الحلقة. هل فعلا الكعبة مقدسة؟ كم عمر الكعبة؟ هل الكعبة هي مركز اليابسة أو مركز الأرض؟ هل الكعبة فيها مجال مغناطيسي يمنع الطيران فوقها؟ هل ناسا إكتشفت نورا يشع من الكعبة؟ هل حتى الحمام لا يطير فوق مكة؟ ما سبب كل هذه القصص حول الكعبة؟

للمزيد أضغط هنا

368 مشاهدات 0 تعليقات
502 - ماهي أسباب تورط شباب مغاربة في إرهاب أوروبا؟

502 - ماهي أسباب تورط شباب مغاربة في إرهاب أوروبا؟ DR150502

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

لماذا تورط شباب مغاربة في العمليات الإرهابية الأخيرة في إسبانيا وفنلندا؟ لماذا إنتشرت ظاهرة إشتراك الإخوة في العمليات الإرهابية؟ من المسؤول عن تورط الشباب المسلم في الإرهاب؟ هل اللوم يلقى على الدول المستقبلة أم الدول المصدرة؟ ما مدى المسؤولية التي تتحملها الأسرة والتكوين الديني؟ ما دور المراكز الإسلامية في هذه البلدان؟ وما هي الحلول العملية في مواجهة هذه الموجة من الإرهاب؟

للمزيد أضغط هنا

826 مشاهدات 0 تعليقات
501 - قصة شابة مصرية من الإسلام للمسيحية

501 - قصة شابة مصرية من الإسلام للمسيحية DR150501

الأخ رشيد - الأخت مريم صليبا -

سؤال جرئ

غيرت إسمها واختارت أن تحمل إسم مريم واسم الصليب، صار إسمها مريم صليبا، منذ سنوات قليلة كانت مسلمة ثم بدأت حياتها تتغير حين بدأت تعرف حياة المسيح، مريم ستحكي لنا قصتها، لكنها في الحقيقة ليست قصتها فحسب بل قصة الكثيرات من اللواتي يبحثن عن حقيقة روحية تريح أنفسهن. من يدري؟ قد تكون قصة مريم هي السبب في تشجيعك على البحث والخروج من سجن الإسلام.

للمزيد أضغط هنا

734 مشاهدات 0 تعليقات
500 - هل الإسلام دين ودولة؟

500 - هل الإسلام دين ودولة؟ DR150500

الأخ رشيد - السيد إياد جمال الدين -

سؤال جرئ

هذه الحلقة عبارة عن حوار مع السيد إياد جمال الدين بخصوص سؤال "هل الإسلام دين ودولة؟"، هل الدولة تكونت فقط بعد موت محمد أم كان محمد زعيم دولة أيضا؟ إذا لم تكن هناك دولة لماذا كان هناك صراع على الحكم بعد موته؟ أليس الحكم هو الدولة؟ لماذا كان هناك منافقون في المدينة إذا لم يكن محمد حاكما متسلطا؟ لماذا قبل علي الخلافة إذا كان أبو بكر وعمر هم أصحاب فكرة الدولة؟ ألا يقر القرآن الملك لداود وسليمان؟ هل هو ملك حرفي أم ملك مجازي؟

للمزيد أضغط هنا

874 مشاهدات 0 تعليقات
499 - ما قصة المسجد الأقصى وهيكل اليهود؟

499 - ما قصة المسجد الأقصى وهيكل اليهود؟ DR150499

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

تتكرر الأزمات بين المسلمين واليهود حول المسجد الأقصى، فالمسلمون يعتبرونه واحدا من أقدس ثلاث مساجد لديهم، واليهود يعتبرونه أقدس الأماكن عندهم، فماهي قصة المسجد الأقصى؟ وكيف صار مسجدا للمسلمين؟ وما الذي كان قبله؟ وماهو أساس الصراع؟ وهل إسرائيل تحفر تحت المسجد الأقصى لإعادة الهيكل؟ وهل كان هناك هيكل من قبل؟

للمزيد أضغط هنا

744 مشاهدات 0 تعليقات
498 - عنصر من الأمن الملكي المغربي يصير مسيحيا

498 - عنصر من الأمن الملكي المغربي يصير مسيحيا DR150498

الأخ رشيد - الأخ علي -

سؤال جرئ

كيف صار عنصر من الأمن الملكي المغربي مسيحيا؟ ما الذي أدى به إلى إتخاذ هذا القرار الصعب خصوصا بالنسبة لشخص في وضعه؟ وما هي الصعوبات التي واجهته في قراره؟ كيف تعاملت معه الأجهزة الأمنية حين صار مسيحيا؟ وماهي أهم النقط الرئيسية في تجربته هذه؟

للمزيد أضغط هنا

1515 مشاهدات 0 تعليقات
497 - هل شيخ الأزهر معتدل أم متطرف؟

497 - هل شيخ الأزهر معتدل أم متطرف؟ DR150497

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

ماهو فكر الشيخ أحمد الطيب؟ ما موقفه من الذين يتركون الإسلام؟ ما رأيه في حد الردة؟ وهل خطابه في الخارج يشبه خطابه في الداخل؟ ما هو موقف الشيخ الطيب من التكفير ولماذا رفض تكفير داعش؟ ماهو موقفه من المسيحية واليهودية؟ وماهو رأيه في الغرب والحضارة الغربية؟ ما رأيه في الإرهاب والأحداث الإرهابية التي يرتكبها مسلمون؟ أسئلة كثيرة سنطرحها في هذه الحلقة على الأستاذ مجدي خليل

للمزيد أضغط هنا

1246 مشاهدات 0 تعليقات