06.08.10
175 - حوار مع الدكتور أحمد صبحي منصور | DR150175

الأخ رشيد - الدكتور أحمد صبحي منصور - سؤال جرئ

Share |

مشاهدات 24320

تعليقات 16

هذا الحوار يعد الأول من نوعه في العالم العربي، حيث يعرض الدكتور أحمد صبحي منصور آراء القرآنيين في العديد من المواضيع الدينية، سنطرح في هذه الحلقة مجموعة من الأسئلة الجريئة: ما هي عقائد القرآنيين بخصوص محمد؟ وما هي عقائدهم بخصوص السنة القولية والفعلية؟ وما هي عقائدهم بخصوص الكتاب المقدس وصلب المسيح؟ وما هي عقائدهم بخصوص التاريخ الإسلامي والصحابة؟



تحميل ملفات
1 ملف

  1. Video Files

    تحميل الملف - عرض - iPod تحميل الملف

تعليقات
16 تعليق

 شارك بتعليق 
  1. المشكلة ليست فقط بتاليف القران وتناقضاته والعاقل يعرف ايضا انه كتاب غير مكتمل التاليف برغم ان تاليفه امتد بمالايقل عن ثلاث قرون قبل احمد وبعده وماغير خلالهاوبعدها ايضا لكن المشكله هي من الجهه كيف فرض هذا الكتاب ومن هي الجهه التي فرضته فلو كان اليهود والمسيحين وغيرهم صادقين ولاعلاقة لهم بهذا التاليف لبينوا صراحة الجهه التي فرضته على القوم المساكين ودورهم بهذا الاستهتار بحقوق الانسان وحريته اني على يقين ان الحقيقة معروفه والجدالات ماهي الا دعم للسيطرة واستعباد البشر لهذا انتم ابناء اولئك الذين الفو مايسمى الكتب السماوية وسرقوا ادب الانسانية وكلكم منافقون دجالون تسيطرون على البشر بالتهديد والتمثيل وم انتم سوى اكلين لمال الحرام

    anonymous...

  2. لا فرق إلا في الدرجة بين مسلم بقرآن وأحاديث فقط ومسلم بقرآن وروايات وخلافة و بين مسلم برواية القرآن وكفي نحن نحي سعادة الدكتور أحمد صبحي منصور لإشارته لغزو وإحتلال مصر القبطية بدون وجه حق والظلم الواقع علي الأقباط لمدة الف وأربعمائة عام وإنه حان الأوان لتحرير مصر المسيحية من الإستعمار العربي الإسلامي. لا فرق بين أهل السنه والمجاعة أعني الجماعة و أهل البيت الشيعة وأهل السلف وأهل الخوارج الجوارح وأهل الطرق الصوفية وأهل الروافض وأهل الأنصار والجهاد والأعداء و"أهل القرآن "- وربما "أهل المعتزلة" العقلانيون في خلق القرآن أفضلهم. والفرق أن "القرآنيين" ربما أقل حدة في العدوان والجهاد وأكثر تجميلا للقرآن. فلا شئ في الإسلام حسن علي الإطلاق لأن مؤسس الإسلام من الشرير محمد . ولأن مصدرهم جميعا أوهام محمد الدجال رجل الكذب والإفك والغزو والسطو والذبح والنكح في مذكراتة الشخصية القرآنية (وما ينطق عن الوهم إلا وهم ’يوهم به) في مسرحيات النصب تأليف النزول أو التدوين أوالنسخ بلا تنقيط ولا تشكيل و لاحرفي الألف والياء فيما ’يسمي بالوحي المزعوم . ولا شئ في القرآن القرشي عقلي بل خرافات بدوية وخزعبلات قبلية وترهات صنمية مكية دمرت العالم الإنساني . وإبراهيم أبو الأمة اليهودية لم تطأ قدماه جزيرة العرب كما دون ذلك عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين القائل "إن القرآن لم يهبط من السماء ولكن خرج من الأرض". ونحن نسأل أين صحف الحنفية المزعومة؟ ننبه الدكتور صبحي أن الناسخ والمنسوخ هو المتشابه والمحكم. نحي سيادة الدكتور أحمد صبحي منصور الذي يمتاز بنفس جرأة وشجاعة الدكتور الراحل نصر حامد أبو زيد الذي أثبت الأخير بدراساته المعرفية للنصوص القرآنية (الإبستمولوجي) أن القرآن كتاب مخلوق وصناعة بشرية بطريقة غير مباشرة ونحن نضيف أن القرآن هو الحل في الذبح والنبح والنكح لأن القرآن كتاب غامض ملغوز متناقض حمال أوجه كثيرة ولا يعرف تأويله أي شخص حتي الموت مأسوفا عليه. وهذا يدل علي أن القرآن ليس عربيا ولا مبينا بل توليفة مفبركة متناقضة مكي ومدني لمصالح محمد الشخصية حتي جملة (" إنك ميت وإنهم ميتون"). والسؤال الذي يطرح نفسه "هل محمد الأعمي يقود عميانا إلي حفرة عميقة...؟" أفيقوا أيها المسلمون من غفلاتكم.

    Hello

  3. الأخوة الأحباء .. شكرا لكم لنشر تعليقاتي , لعلها تؤتي بالنتائج الايجابية .. والرب يبارككم .. رفعت صالح أستراليا

    Refaat Saleh

  4. عزيزي الأخ رشيد ..هذا اللقاء أصابنا بالآحباط !! كيف نوصل رسالة الانجيل , وبرنامجك يستضيف شخص يدافع عن القرآن , ولم تكن تستطيع مواجهته لأنه ضيف البرنامج وأنت مستضيفه.. هذا اللقاء سوف يأتي بالنتائج العكسية , خاصة اذا كان هناك مسلما في مفترق الطرق يريد أن يصل للحقيقة .. صلاتي أن تأتي بحلقة تكون فيها منفردا لترد على كل الأسئلة البمبهمة , وتهدأ قلوبنا من هول الصدمة رفعت صالح - أستراليا

    Refaat Saleh

  5. الاخ رشيد انا لا اعترض مثل كثرين على هذه الحلقه بل انا معترض على شخص الاستاذ احمد واعرف ان العقل يحكم والقلب يحس والنظرات تبان والكلام الهادىء وعدم الانفعال ضرورى وهو طبعا كان جاهز وعامل حسابه والاستاذ الفاضل احمد بجد زى ما بنقول فى مصر راجل معلم عرف ازى يرود وكأنه رد على كل اللى انتى يا اخ رشيد قولته ولكن هذه كله لا يخيل عليك يا اخى رشيد ولا ياخيل على اى شخص يفهم الشخص الاخر من حواره انا من ضمن الاشخاص الذين عرفوا نوعيت هذا الشخص انه ذكى لدرجة انه قادر ان يكتب كتاب مثل القران فعلا قال انا مؤرخ وهو كذلك مؤرخ فى اقناع نفسه بلخطىء ومحاولت اقناع الاخرين بلخطىء ولكن اسمع هذا القاء مرات وستجد ما كنت المح اليه وهو خدوهم بلصوت ليغلبوكم او خدوهم فى عشره بلدى وبلهدوء فعل ذلك والاخ رشيد لاول مره احس انه غير قادر مع الاسف على الكلام وكأنه اقتنع ولكن هذا ليسه اعتقد انه ليسه كل شىء انه الاخ رشيد المفكر نعم انه مفكر وهذه ليسة عباره من باب المجامله ولكنها حقيقه الاخ رشيد وقف متحير لان هذ الرجل الاستاذ احمد قدر ان يدخل فى المسيحيه وفى الانجيل ولكن لمدة عرض البرنامج فقط لكى يقنع المستمعين ان الاسلام دين سماوى ودين ليس دين عنف ولا قتل حتى تمر الحلقه وبشرط يكون فى نفس الهدوء لكى لا يفقد اعصابه لانه تعلم ذلك طبعا من الحوار الامريكى انها فتره كبيره بينهم وهذا طبع جديد من نسيج اسلام بشكل تانى ارجوا ان تراسليني يا اخى رشيد وانا اعرف جيدا انك انسان طيب جدا وهذا بلنسبه لك رجل هادىء ولا يهاجم بل يقلد وانت تعرف ذلك يقلد اولا رب المجد فى تلك الشخصيه انه شخص زائف وهذا دليل هذه الحلقه اريد ان تعمل شىء لكى تكشف هذا الشخص اعمل حوار اخر ولكن اصتديف مع الاستاذ احمد الاخ وحيد وادخلهم فى حوار اسلامى فقط وتكون انت المقد للبرنامج وستعرف ذلك الشخص المرتدى لثياب اخر وقلب اخر وفكر اخر وكل هذه الاشىء استنتاج بلشخة المسيحى الهدوء التسامح المحبه وعدم النفاق مع العكس هو ينافق ويمثل ولكن دوره باين وواضح بلنسبه لى شكرا على برامج قناة الحيا والرب يقف مع اعمالكم ويبارك قناة الحياه بكل ما فيها صلواتكم معى اخوكم فادى

    fady nady

  6. شكرآ لكم على عدم نشر تعليقي مع حبي

    Jakob

  7. الأخ الحبيب رشيد .. أتعجب لاختيارك هذا اللقاء المشبوه , هل تريد أن تقنع المسلم , بأن القرآن نافع للتعليم والتوبيخ بدون الأحاديث؟ أنه لقاء خطير يسىء الى برنامجك الذي يسعى لخلاص الجميع مسلمين ومسحين من خلال الكتاب المقدس .. نحن نحبك , وأرجو التحفظ في اللقاءات القادمة .. والرب يباركك رفعت صالح _ استراليا

    Refaat Saleh

  8. الأخ الحبيب رشيد ... نعمة لك وسلام من الرب يسوع الذى أحببته وفداك وفدانى وفدى جميع العالم بدمه الثمين على خشبة الصليب اننى من اشد المعجبين ببرنامجك الجرئ (سؤال جرئ) وانى اتابع باستمرار ما يبث بهذا البرنامج بانتظام واتابع الدراسات القيمة التى يقدمها الأخ وحيد والشيخ صموئيل والراحل العظيم الحبيب الشيخ المقدسى وجميعها دراسات موثقة بالشواهد والمرجعيات الدينية والتاريخية والسياسية والعملية مثبتة بما لا يدع مجال للشك حقيقة الاسلام كدين ـ كأسلوب حياة ـ كاسلوب حكم مقيد للحريات الانسانية والفكرية ـ كمنهج غير متقبل للآخر ايما كان ذلك الآخر ـ كدعوة للرجعية وعدم اعمال العقل والمنطق ، وهذه جميعا بعض من كل ما يتصف به الاسلام الحقيقي ، وقد تقبلت استضافتك للدكتور أحمد صبحى منصور بترحاب معتقدا ان الدكتور أحمد سيتحدث عن اختبار له ولكن فوجئت بأنه يشرح حقيقة مذهب اسلامى جديد يتلائم مع متطلبات العصر الحديث من تقبل للآخر وأن الدكتور لا يمانع فى أن تتزوج الفتاة المسلمة من شاب غيـر مسلم كما لا يمانع أن يتحول ابنه الي المسيحية ان رغب فى ذلك مؤيدا بذلك مبدأ حرية الاعتقاد وتلك المدرسة التى يتبعها الدكتور أحمد انتسب اليها شهيد الفكر الراحل دكتور فرج فودة الذى اغتالته الأيادى الوهابية الأصولية تلك المدرسة التي اكتملت مكوناته وتزايد منتسبيها فاتخذت مسمً جديد وهو مذهــب (القرآنيون) وهو مذهب أشد فتكا من ألأصوليين والوهابيين والأخوان المسلمين والشيعة وغيرهم حيث ان تلك المذاهب تعبر عن الوجه الحقيقى للأسلام دون مواربة أو موراة بلا رتوش او مساحيق تجميل اما هذا المذهب (القرآنيون) فهم يحاولون اخراج الاسلام بمفهوم يتناسب مع معطيات العصر من تقبل للآخر وحقوق الانسان والتسامح الدينى والحريات وجميعها مبادئ عصرية معاشة فى معظم بلدان العالم المتحضر مستغلين عدم قابلية النصوص القرآنية للترجمة الحقيقية الى لغات العالم المتمدين وهم فى ذلك مبتدعين وليسوا متبعين ولذا نبذهم الاسلاميون فقتلوا فرج فودة ورفتوا د. احمد صبحى لأنهم غير ملتزمين بأصول الدين الاسلامى الحقيقية والقرآنيون بمبادئهم الجديدة المنكرة للحدود والثوابت الرافضين للسنة والأحاديث التى وضعها الوضاعون ولا تتسق مع العقل او المنطق مما يطلقون عليها اسرائيليات منكرين ومستنكرين نسبها الى نبيهم فهم بذلك يغرون العالم غير المسلم بالتحول الى الاسلام طالما لا يوجد ما يتعارض مع مبادئ العصر الحديث ، وهذا مكمن الخطر فى هؤلاء القرآنيون .. ولم يخطر ببالى يوما ان زكاؤك الذى عهدناه فيك وفكرك الثاقب ينزلق بك الى هذا المنزلق فتستضيف اناس ذوى ملمس ناعم وسم الأصلال تحت اسنانهم ، عموما لكل جواد كبوة ... المهم الا تتكرر.

    الطير الصعيدى المهاجر

  9. thank you MR. RASHEED WE ENJOYED THE ARGUMENT AS IF WE WERE IN A CLASS ROOM THAT IS THE WAY TO RESPECT THE TEACHER AND TO GET REAL KNOWLEDGE IN THIS WAY EVERYONE CAN FIND THE TRUTH

    alfaroq2010

  10. ياأستاذ رشيد المحبوب لدينا أسئلة كثيرة لمعالي الدكتور أحمد صبحي منصور: ما هو رأيه في سورة الأحزاب رقمي خمسين وستة وخمسين وأيضا جملة "ولما قضي زيد منها وترا"؟ لماذا لا يجب الصلاة علي محمد؟ وما هي هذه الصلاة؟ ماذا سيستفيد سعادة الدكتور القرآني روحيا ونفسيا من تلاوته "وإمرأة مؤمنة إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة لك من دون ال..."؟ ولو أن العدوان و الإرهاب غير موجود في القرآن فلماذا هذا الكم الهائل من الجمل القرآنية مثل قاتلوا أقتلوا قطع الرقاب وأحصروهم وأقتلوهم وعذبوهم...؟ ولماذا لا نلغي ونمسح هذه الجمل بأستيكه؟ ماذا ينفع الأستاذ قراءة "تبت يدا أبي لهب وتب" و "ومن شر غاسق إذا وقب"؟ وهل الدكتور يؤمن بخرافات الجن وحور العين وأصحاب الجنة في شغل فاكهون (إضحك معنا –كلام فارغ) وأنهار الخمور والكهف والحروف المقطعة والنمل والفيل والعنكبوت أم وجب إلغاؤهم؟ وهل االأستاذ الدكتور أحمد يعترف بالمحلل التيس و التحرش الجنسي "اللمم" ونكاح الأربع ’شعب والشهود الأربع للمرود في المكحلة وملكات اليمين والإعارة للفروج والطفلات اللآئي لم يحضن؟ وماذا عن إشكاليات القرائين والقراءات والأحرف والمصاحف والتاريخ يذكر لنا أن نسخة من القرآن الغير منقط ولا مشكل أتي بعد أربعمائة سنة من موت محمد والمشكل المنقط بعد سبعمائة عام. وهل هناك اللوح المحفوظ المزعوم أم اللوح الوهمي الملووح؟ لماذا حذفوا من الأذان "يا دايس عرش الله بنعليك" من سبعين عام؟ لماذا الشرك بالله في كل ركن من القرآن "الله ورسوله" في نفس المستوي وهل أضافه العباسيون مثل الصلاة علي محمد في الأحزاب؟ ولماذا لا توجد سورة بإسم "الجمل" سفينة البادية الصحراء؟ هل يوافق سعادة الدكتور بأن الشعوب التي أحتلت إسلاميا (مثل مصر القبطية وشمال أفريقيا الأمازيقي والأكراد) لهم كل الحق الآن في الحرية وتقرير المصير من الإستعمار العربي الإسلامي؟ وهل الدكتور يمشي بأسلوب المثل القائل "الباب اللي ييجي منه الريح نسده ونستريح" رغم أنه يستخدم منهج التحليل التاريخي العلمي؟ وشكرا جزيلا

    wisdom : Our Critical Questions

  11. نشكر الدكتور منصور على اجتهاده فى تنقية التراث الاسلامي من الخرفات. ولكن الدكتور يتجاهل حقيقة التاريخ الاسلامي و هد لا يعقل ان انسان مختص يغض النظر عن التاريخ الاسلامي و يعرف حق المعرفة سيادته بان الاسلام بني على العنف و القهر و الغزو و السبي......و لا مفر يا دكتور من هده العنة التي تطارض كل المسلمين و مهما فعلوا لم و لن يقديروا على محوها....!?

    jugurtha

  12. ليات ملكوتك . حوار الدكتور احمد صبحي منصور لم يقنع الدكتور احمد صبحي منصور بنفسه ، لهذا بامكاني ان اقول ومع الاعتذار للبرنامج ان هذه المقابلة كانت كقلتها لانها لم تستطيع ان تضيف اي شيئ جديد من العقل والمنطق الاسلامي ، بل على العكس زاد غموضا وحيرة وتخبط . فعلى سبيل المثال ادعى الدكتور ان محمدا غير معصوم عن الخطئ لكن في الوقت ذاته يدافع عن القرانالذي خطته يد محمد ويعتبره كتاب الهي على الرغم من ملئه بالتناقضات في الوصايا والسلوك .يتحدث الدكتور عن القران بكونه فصيح البيان وواضح في معانيه ، لكن الدكتور يعجز ان يفسر صلب المسيح او معتى شبه لهم . وفي الوقت الذي يصر الدكتور على ان كل مسلم هو مسالم يطلب السلام، لكنه يتهرب من التعليق على ان الاسلام منذ منتصف القرن السابع الميلادى والى اليوم ولا يزال المجتمع الاسلامي يعيش في حالة حرب او استنفار للحرب .مجاولات الدكتور ومراعمه ستكون عبثا لانه ان اراد السلام جقا فهو من ياتي من خلال امير السلام يسوع المسيح فقط . وان اراد معرفة الحقيقة فعليه التنصت للمعلم الذي قال انا هو الحقيقة والحياة ،

    كريستوس انستاس

  13. After watching this episode I give you 5 stars(*****) and more as well as all the respect to your guest; Well done The only thing who we gonna beleive as you know what Jesus said beleive without act is dead and with your acts show me you beleive also from their acts you will know them!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    gamal bishara

  14. لو كان الاسلام كما يقول هذا الرجل وما كان للسيف والتعصب دور . لما انتشر الاسلام ابدا . وكان قد انتهى فى مهده .

    Hani

  15. The guest Dr. Ahmad has chosen the lesser of two evil , which is the Quran than (sirat Mohamad ) and tried desperately , yet the Quran itself has enough verses to justify the slaughter of others despite the peaceful face you wanted to give . So the question that imposes itself !!??. Is it because Islam is under attack by all humanity ??. The answer is NICE TRY DR. AHMAD you can't fool us.

    yes Jesus saves

  16. First I must say that I am very surprised that after more than 2000 views there is not a single comment posted! This is a ground breaking episode on many levels. One more time Mr. Rachid demonstrated excellent abilities in the guest and subject's selection. It is a very rare occasion when we can watch two Arabs discussing such a subject with the level of civility, mutual respect and logiclal aproach as it was demonstrated by Dr. Mansour and Mr. Rachid. Of course with the program's time limitation it was impossible to expand on any point sufficiently. The episode may have answered some key points but at the same time it raised many critical questions. I hope we will see, in the near future, follow-up episode(s) expanding on fundemental issues that were mentioned by Dr. Mansour and key belief questions left unanswered. Dr. Mansour presented the fundementals of his conviction in a logical and scientific manner he also evaded answering very important questions just like a polite politician. Dear Dr. Mansour, I truly hope that you would spend one tenth of the time as you did when you studied the Quoran and Hadith on studying the Holy Bible specially the new testament; I am confident that a new light will shine where you would see Islam in even clearer way and better understand its reality. May god bless you both and guide you for the glory of His name.

    now4u2b...

أضف تعليق
.الرجاء كتابة تعليقك هنا ببشكل واضح وسليم، تعليقك سوف ينشر مباشرة
أي تعلقات يوجد بها سب وقذف سوف تحذف فوراً