31.10.09
ما حكم الغناء في الإسلام؟ | DA070176

الشيخ محمد حسان - قناة الرحمة - الوجه الحقيقي للإسلام

Share |

مشاهدات 9984

تعليقات 9



تحميل ملفات
1 ملف

  1. Video Files

    تحميل الملف - عرض

تعليقات
9 تعليق

 شارك بتعليق 
  1. الكلباني يصر على إباحة الغناء بموسيقى والاستمتاع بالصوت الحسن الأحد, 20 حزيران 2010 زاد الاردن - دافع الشيح عادل الكلباني في بيان أصدره ونشره على موقعه الرسمي على الإنترنت عن فتواه التي أباح فيها الغناء، مؤكدا أن الغناء مباح بكل حالاته سواء كان بالموسيقى أو بدونها، شريطة أن لا يصاحبها مجون أو سكر أو التلفظ بكلام ماجن. وانتقد كل من اتهمه بالإتيان بشيء جديد، أو منتقدا إياه بشكل شخصي، ومؤكدا على أنه لا نص صريح في الكتاب أو السنة ينص على تحريم الغناء، معتبرا أن هذا الأمر كان مثار خلاف كبير بين الفقهاء في مختلف العصور، قائلا إن "وجود الخلاف يعني انه لا يوجد نص صريح للتحريم ...... شخ مخمد خسان هل تقول من منكم يعلمنا عن من هو الصح ومن يعلم الصحيح عن الاسلام . شيخيين لا بل حمارين يختلفان في امر واحد ؟. اتركو هذه المواضيع التافهه ولا تقتربو منها وتذيعو هذه التفاهات.

    عبد الرزاق

  2. شيخ محمد حسان اهديك . لعنة الله عليك بمقدار ما حلفت بالله صادقا او كاذبا. كثرة حلفانك بالله كذب لانك تعتقد باليمين يصدق الناس كذبك . الكتاب المقدس يقول لا تحلف بأسم الله يا كافر ؟.

    ابو شوقي

  3. حسيى الله فى كل اللى يستهزء بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

    sg

  4. انتم ليه زعلانين ان الاسلام حرم الغناء والموسيقى؟؟ سألوا الانبا موسى هل الاغاني حرام؟؟ فقال ان الاغاني الروحية حلال والاغاني الوطنية حلال اما الاغاني الشبابية والفديو كليب فهي حرام لانها تخاطب الجسد ولا تخاطب الروح اللى مش مصدق يبحث فى اليوتيوب ويكتب:الانبا موسى الاغاني وغير كلام الشيخ محمد حسان حفظه الله واضح جدا وقال ان الغناء مباح لكن بشروط: اولا الا يكون كلام حرام,مثلا كلام فيه شرك بالله او كلام فيه جنس وايحاءات جنسية ثانيا الا يصاحب الغناء الات موسيقية فلماذا انتم زعلانين ؟؟

    طارق عبدالحميد

  5. سيد الخلق لم يحرم شئ على أمته ويحلله لنفسه ولكن دينه جاء بالحرام والحلال .. فقد حرم الله الزنا وأمر بلسان رسولة محمد سيد الخلق .. لفساده فى كسر الروابط الأسرية وتفكيك المجتمع .. وحرم الخمر وزكر فى القرأن سبب تحريمها لنعلم ما نقول ونفعل ونكون مسئولون عن أخطائنا ، وحرم الرشوة لما فيها من أهدار حقوق الناس ، وحرم من قتل النفس ، وأعاقة الوالدين لما فيهما من أنكار للحق ، ورحرم الكذب لأنه يخفى الحقائق وحرم الفتنة والسخرية من أحد ، وقال تعالى لمن يسخر من الناس "إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا" صدق رب البرايا .. ولان أجدادك ماتوا وأقربائك ماتوا فبمجرد المخ البشرى تكتشف ان الحياة ما هى إلا بوابة لعبور الأخرة فعاش محمد يدعوا للأخر وعاشى عيسى وأمه اطهر نساء العالمين وموسى وأبراهيم يدعون لصلاح فى الدنيا لننجوا من عذاب الأخرة ؟ كيف يقبل العقل البشرى إن من أخطاء لا يجازى وأنه لا يوجد خير وشر وثواب وعقاب .. إذا كنت تخطأ مع رب العمل ويعاقبك فمالك بخطأك فى حق رب العباد

    Kareem Abd Alah

  6. اعباد المسيح لنا سؤال نريد جوابه ممن وعاه اذا مات الاله بصنع قوم اماتوه فما هذا الاله وهل ارضاه ما نالوه منه فبشراهم اذا نالوا رضاه وان سخط الذى فعلوه فيه فقوتهم اذا اوهت قواه وهل بقى الوجود بلا اله سميع يستجيب لمن دعاه وهل خلت الطباق السبع لما ثوى تحت التراب وقد علاه وهل خلت العوالم من اله يدبرها وقد سمرت يداه وكيف تخلت الاملاك عنه بنصرهم وقد سمعوا بكاه وكيف اطاقت الخشبات حمل الاله الحق شد على قفاه وكيف دنا الحديد اليه حتى يخالطه ويلحقه اذاه وكيف تمكنت ايدى عداه وطالت حيث قد صفعوا قفاه وهل عاد المسيح الى حياة ام المحى له رب سواه ويا عجبا لقبر ضم ربا واعجب منه بطنا قد حواه اقام هناك تسعا من شهور لدى الظلمات من حيض غذاه وشق الفرج مولودا صغيرا ضعيفا فاتحا للثدى فاه وياكل ثم يشرب ثم ياتى بلازم ذاك هل هذا اله تعالى الله عن افك النصارى سيسال كلهم عما افتراه اعباد الصليب لاى معنى يعظم او يقبح من رماه وهل تقضى العقول بغير كسر واحراق له ولمن بغاه اذا ركب الاله عليه كرها وقد شدت لتسمير يداه فذاك المركب الملعون حقا فدسه لا تبسه اذ تراه يهان عليه رب الخلق طرا وتعبده فانك من عداه فان عظمته من اجل ان قد حوى رب العباد وقد علاه وقد فقد الصليب فان راينا له شكلا تذكرنا سناه فهلا للقبور سجدت ترى لضم القبر ربك فى حشاه فيا عبد المسيح افق فهذا بدايته وهذا منتهاه

    Peter Adel

  7. ولك يا حمار محمد حٍسان . صوتك الجحاشي احسن من صوت المرحومه ام كلثوم أو صوت عبدالوهاب مثلا. ؤالا صوت قرأئة قرآنك ؤكانه واحد يبكي على قبر امه ؟. اي ولك روح على الشام ؤاحضر دبكة دلعونا شاميه مو احسن من ما نسمع ثمك الي ببق خ ر ى . ولك الذي زيك يجب دفنهم احياء لأنهم عاله ؤوباء على البشريه. اي ولك طز بلحيتك المقمله ياه.

    صالح خليل

  8. يا شيخ أنك في بيتك وعندما تكون وحدك ترقص عشرة بلدي على هذه الأغاني والكلبات , وجاي على الشاشة تبيع كلم فاضي ناتج عن عقل فاضي (القلب محترك ورب القعبة) كما قلت في كلامك , أعتقد أن قلبك محترق لأنك تضيع وقتك على الشاشات الفضائية بكلام فاضي والناس تتفرج على الكلبات , طيب عائشة كانت فاتحة كباريه في بيت الرسول المزعوم مع بنتين يغنون بصوت جميل , يعني حلال عليهم وحرام على الأخرين؟؟؟؟

    Anonymous

  9. صدقني يا شيخ لو كانت نانسي عجرم على زمن رسولك محمد كان حلل الغناء وحلل هز الخصر وحرم الحجاب , لقد حرم كل شئ على أمته وحلل كل شئ لنفسه.رسول بس كان أزعر زمانه.

    Anonymous

أضف تعليق
.الرجاء كتابة تعليقك هنا ببشكل واضح وسليم، تعليقك سوف ينشر مباشرة
أي تعلقات يوجد بها سب وقذف سوف تحذف فوراً